القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟ والأسئلة الشائعة عن السيو (دليل شامل)

ما هو السيو وكيف تعمل محركات البحث

ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟.. سؤال يتبادر فى أذهان كثير ممن يعملون فى مجال تحسين محركات البحث ويمكننا القولأن السيو أو تحسين محرك البحث (اختصارًا SEO) هو عملية جعل صفحات الويب تظهر في "محركات البحث" مثل Google وBing وYahoo.

تتمثل وظيفة مُحسنات محركات البحث في زيادة ظهور موقع الويب في نتائج البحث العضوية، مما يزيد أيضًا من حركة المرور إلى موقع الويب المستهدف.

لماذا؟

نظرًا لوجود أكثر من 3.5 مليار عملية بحث يوميًا على Google وحدها!

وتتكون عمليات البحث هذه من أشخاص من جميع أنحاء العالم يتطلعون إلى:

  • تعلم المزيد عن موضوع
  • حل مشكلة لديهم
  • تعلم كيف تفعل شيئا
  • شراء منتج

سيتم إجراء عمليات البحث هذه باستخدام كلمات رئيسية تتعلق بموضوع بحثهم ولكن قبل ذلك لا بد من فهم ومعرفة ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟.

على سبيل المثال، قد يبحث شخص مهتم بتربية الكلاب عن:

  • العناية بالكلاب في لندن
  • شامبو العناية بالكلاب الحيوية
  • كيف أعتني بكلبي في المنزل
  • فرش رخيصة للعناية بالكلاب

محرك البحث الذي اختاروه - في معظم الحالات Google - سيبحث في قاعدة البيانات الخاصة به.

ثم نعيد الصفحات الأكثر صلة بهذه الكلمة الرئيسية (سأشرح كيف ذلك لاحقًا) 

 هذا مهم للشركات وأصحاب المواقع الإلكترونية.

لماذا؟

لأنه إذا كانوا يقدمون حلاً للمشكلة التي تم البحث عنها ...

لديهم فرصة أن يراهم آلاف الأشخاص المهتمين بهذا الموضوع.

لماذا تحتاج سيو؟

لا بد وأن تفهم ان السيو يزيد من حركة المرور والذي سيساعدك فى ذلك هو معرفة ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟

هذا يعني أنه من المهم الحصول على صفحات الويب التي تهتم بها لتظهر للمصطلحات الصحيحة داخل محرك البحث.

يمكن أن يعرض هذا موقع الويب الخاص بك لعشرات أو مئات أو حتى الآلاف من الأشخاص (أو العملاء) الجدد كل يوم.

يُعد تحسين محركات البحث (SEO) فرصة رائعة لتنمية نشاط تجاري أة موقع ويب وإيراداته.

ألق نظرة على تقرير المرور هذا من مدونتي في يونيو 2017.

بفضل محركات البحث تمكنت من جذب 41470 شخصًا إلى الموقع:

ما هو السيو وكيف تعمل محركات البحث

يمثل هذا ما يقرب من 50٪ من إجمالي حركة المرور على موقعي، وأكبر مصدر منفرد لها ويمكنك قراءة الدليل الذي أعددته لك حول أفضل 15 استراتيجية بناء الروابط داخليا وخارجيا 2022.

موقعي ليس من أكبر المواقع المتخصصة بفارق كبير.

ولكن من خلال مُحسّنات محرّكات البحث المستهدفة، فأنا قادر على جذب الكثير من هؤلاء الباحثين ليأتوا لزيارتي، وليس منافسي.

مع القليل من المعرفة والدراية في تحسين محركات البحث، يمكنك حقًا البَدْء في رؤية نتائج رائعة مثل هذه حتى في أكثر المجالات تنافسية ولكن هذا يتطلب معرفة آلية عمل مجال تحسين محركات البحث.

إليك مثال آخر من وكالة تحسين محركات البحث الخاصة بي -

في غضون 7 أشهر فقط تمكنا من:

  • زيادة حركة البحث من 10439 شهريًا إلى 472.591 شهريًا
  • تأمين 558 من أفضل 3 مواقع لمصطلحات البحث في Google
  • جنبا إلى جنب مع 1501 أعلى 10 وظائف

أدى ذلك إلى زيادة كبيرة في عائدات الموقع ما يعني أنه يجب عليك أن تعي جيدا ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟ لتقديم خدمة للعميل أو إضافة شيء يخدم البيزنس الخاص بك.

فقط من خلال الظهور لمصطلحات البحث الأكثر "صلة" في محرك البحث.

بكل صراحه:

إذا كنت لا تستخدم مُحسّنات محرّكات البحث كجزء من استراتيجيتك لتنمية عملك أو موقعك على الويب.

أنت تفقد آلاف الأشخاص (وربما الدولارات) كل شهر!

هل مستقبل السيو واضح ومستمر؟

أحد الأسئلة الرئيسية التي نطرحها في الصناعة هو: هل سيو ميت؟

كما هو الحال مع جميع ممارسات التسويق، بمجرد أن يصبح الحصول على نتائج أكثر صعوبة، سيقول شخص ما في النهاية أنه قد مات.

هذا يخلق حالة من الذعر والكثير من الشك. لذا، دعني أخفف لك هذين المرضين.

مجال السيو لن ينتهي.

ما دام الناس بحاجة إلى محركات بحث ومواقع الويب بحاجة إلى زوار سيكون تحسين محركات البحث ممارسة فعالة ولكن هناك بعض الأشياء التي تستحق الفهم للمساعدة في وصف هذا البيان.

أولاً: أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث أكثر تنافسية.

من السهل إنشاء موقع ويب والبدء في عمل أو فكرة عبر الإنترنت. هذا يعني أن هناك المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يحاولون الترتيب لنفس الكلمات الرئيسية

هذا يعني أيضًا أن هناك المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون ممارسات تحسين محركات البحث لمساعدتهم على الوصول إلى هناك.

ثانيًا: يتغير مشهد تحسين محركات البحث دائمًا.

تعمل محركات البحث مثل Google باستمرار على تغيير خوارزمياتها لجعلها أكثر فاعلية ولتقديم خدمة أفضل.

هناك أيضًا أنواع جديدة من عمليات البحث - مثل البحث الصوتي - والتي ستغير طريقة تعاملنا مع تحسين محركات البحث.

يشير هذان العاملان إلى صناعة تحسين محركات البحث (SEO) المزدهرة التي أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى.

كم تكلفة تحسين محركات البحث؟

لا يجب أن تكلف عملية تحسين محركات البحث الكثير من المال ويمكن إجراء معظم تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية دون إنفاق فلس واحد باستخدام أدوات تحسين محركات البحث المجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط وتحسين الموقع.

ومع ذلك يُنصح بالاستثمار في أدوات تحسين محركات البحث (SEO ) لمساعدتك على إجراء بحث أفضل، وقياس التقدم وسرقة ما يعمل لصالح منافسيك ويتطلب ذلك فهم ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟.

إذا اخترت اتباع نهج DIY الشهير، فيمكنك استخدام أدوات مثل:

  • SEMRush 
  • Ahrefs 

 لتسريع نتائجك.

خلاف ذلك، يمكنك الاستعانة بوكالة للقيام بالعمل الشاق نيابة عنك.

كم من الوقت يستغرق لرؤية نتائج تحسين محركات البحث؟

ستبدأ عادةً في رؤية النتائج من مُحسنات محركات البحث خلال الأسابيع الأربعة الأولى ولكن لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة على هذا السؤال.

ومع ذلك، على الأقل يجب أن تتوقع رؤية حركة إيجابية في التصنيف ورؤية البحث خلال الأسابيع القليلة الأولى.

إذا لم تفعل فقد يكون هناك خطأ ما.

هناك الكثير من العوامل التي تدخل في تحديد مدى السرعة التي سترى بها نتائج تحسين محركات البحث مثل:

  1. الكلمة الرئيسية التي تحاول ترتيبها
  2. القدرة التنافسية للمكانة
  3. عمر موقعك
  4. ما الذي تفعله منافسيك (إن وجد)
  5. محرك البحث الذي تحاول ترتيبه
  6. المنطقة والموقع اللذين تحاول ترتيبهما

هذا يعني أن مستوى الصعوبة يمكن أن يتقلب ومقدار الوقت الذي قد يستغرقه.

ولكن إذا كانت النتيجة المرجوة هي الترتيب في الصفحة الأولى لكلمة رئيسية تنافسية.

قد يستغرق ذلك وقتا أطول بكثير.

وجدت Ahrefs أنه بالنسبة لمعظم الكلمات الرئيسية، يجب أن يكون عمر موقعك على الأقل عامًا واحدًا

ما هو السيو وكيف تعمل محركات البحث


ومع ذلك، يمكن أن تختلف نتائجك (وبالتأكيد ستختلف)، بسبب جميع العوامل المذكورة أعلاه.

لذلك لا تدع هذه المعلومات تزعجك لأنه بمجرد أن تبدأ في تحسين محركات البحث.

كيف تعمل محركات البحث في عام 2022؟ 

تعمل محركات البحث ببساطة عن طريق الزحف إلى مليارات الصفحات باستخدام برامج زحف جوجل التي طوروها. يشار إلى هذه عادةً باسم عناكب محركات البحث أو برامج الروبوت. ثم يتنقل عنكبوت محركات البحث عبر الويب باتباع الروابط الموجودة على صفحة ويب جديدة يكتشفها للعثور على صفحات جديدة وما إلى ذلك.

ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟ هذه معلومة مهمة يفوتها العديد من مُحسنات محركات البحث الجديدة:

لكن فهم كيفية عمل محركات البحث أمر بالغ الأهمية!

لماذا ا؟

لأنك تحتاج إلى معرفة كيفية عمل النظام لمحاولة الاستفادة منه!

لا يمكنك إصلاح مشكلة محرك السيارة دون معرفة ما يحدث تحت غطاء المحرك. وتنطبق نفس القواعد على جميع محركات البحث.

لكنك لست بحاجة إلى معرفة كل شيء عن خوارزميات محرك البحث أيضًا.

سأطلعك على كيفية عمل محركات البحث خطوة بخطوة. لنبدأ بأساسيات محرك البحث لوضع الأساس لمهنة تحسين محركات البحث الناجحة.

كيف يعمل Google وكيف يرتب صفحتك؟



يعمل محرك بحث Google حول هاتين الوظيفتين الرئيسيتين:
1. الزحف
2. الفهرسة

سننظر في هذه بمزيد من التفصيل فى السطور التالية.

تستخدم محركات البحث خوارزميات البحث الخاصة بها، لذلك إذا ظهرت في أعلى المواضع في صفحة نتائج محرك البحث لمحرك بحث واحد، فهذا لا يعني بالضرورة أنك ستفعل ذلك مع جميع محركات البحث.

يركز البعض بشدة على جودة المحتوى، بينما يركز البعض الآخر على تجربة المستخدم والبعض الآخر على بناء الروابط. إن فهم ما يريده محرك البحث أمر بالغ الأهمية لنجاحك في SERPs. سننظر عن كثب في هذا قريبًا. لكن في الوقت الحالي ، افهم ما يلي:

تعد Google رائدة في العديد من التقنيات التي ستراها في هذا الدليل.

  • لديهم 72.86٪ من سوق محركات البحث العالمية .

إذا قارنا جوجل بمحرك البحث بينج أو ياهو أو بيدو فسنجد أن جوجل عليه أكبر قدر من البحث الشهري وأكثر استخداما من محركات البحث الأخرى، حيث  يهيمن Google على عالم محركات البحث. ولكن كيف يعمل محرك البحث الذي نعرفه ونحبّه جميعًا؟

إنها في الواقع بسيطة جدًا وتحدث في عملية من مرحلتين:

  1. الزحف: يقوم محرك بحث Google الأول "بالزحف إلى الويب" للعثور على صفحات لإضافتها إلى قاعدة بياناتها
  2. الفهرسة: ثم يتم تنظيم النتائج أو "فهرستها" وإضافتها إلى قاعدة البيانات الخاصة بهم

على المستوى الأساسي، فكر في الأمر كما لو كان شخصًا ما ينشئ مكتبة ضخمة من الكتب.

  • يؤدي الزحف إلى العثور على كتب جديدة لإضافتها إلى تلك المكتبة.
  • الفهرسة هي وضع الكتب التي لديك في ترتيب معين (مثل النوع أو المؤلف).

 الفرق الوحيد بين المكتبة وجوجل هو أن جوجل لديها مليارات الكتب.

ما هو الزحف؟

عندما تقوم بإدخال استعلام بحث في محرك البحث، قد تفترض أن Google يبحث في شبكة الويب العالمية بأكملها في تلك اللحظة.

ما يحدث حقًا هو أن زاحف الويب لمحرك البحث قد جمع قاعدة بيانات ضخمة من الصفحات وأنت تبحث في قاعدة البيانات هذه، وليس شبكة الويب بأكملها.

تتكون قاعدة البيانات من مواقع الويب المعتمدة مسبقًا والتي فحصتها Google واعتبرتها آمنة لمستخدميها. لذلك لن تجد أي شيء مخادع من "الويب المظلم" لاستعلام البحث الخاص بك عند استخدام Google.

لماذا جوجل تفعل هذا؟
  • يمكنه الوصول إلى قاعدة البيانات هذه بشكل موثوق
  • يوفر تجربة أسرع وأكثر سهولة في الاستخدام
  • يسمح لـ Google بإضافة "العلامات" الخاصة بها إلى هذه الصفحات وتقديم النتائج ذات الصلة

المرحلة الأولى في إضافة الصفحات إلى قاعدة البيانات هذه تسمى الزحف. لدى Google "برامج زحف" (أو "عناكب" ) يستخدمها للبحث على الإنترنت.

تحتوي برامج زحف الويب هذه على 2x وظائف:

  • البحث عن صفحات ويب جديدة للفهرسة
  • مسح أو تمشيط المعلومات حول كل صفحة ويب

أحب أن أفكر في هؤلاء الزواحف مثل الجواسيس حيث أنهم يذهبون سرا وراء خطوط العدو لجمع المعلومات وإبلاغ المقر الرئيسي.

ولكن كيف يعثرون على مواقع الويب ويحصلون عليها ويستعيدون تلك المعلومات؟ حسنًا، الأمر في الواقع ليس معقدًا كما تعتقد...

كيف يعمل الزاحف؟

تعد جميع مواقع الويب جزءًا من شبكة تسمى شبكة الويب العالمية والتي تشبه في الأساس شبكة عنكبوت ضخمة منتشرة في جميع أنحاء العالم.

الاختلاف الوحيد هو أن شبكة الويب العالمية مرتبطة ببعضها البعض عن طريق الروابط (المعروفة أيضًا باسم الارتباطات التشعبية أو الروابط الخلفية).

وتستخدم برامج زحف محركات البحث (أو العناكب) هذه الروابط للتنقل عبر الويب واكتشاف محتوى جديد!

بمجرد أن تعثر برامج زحف الويب على صفحة جديدة، فإنها تبدأ في قراءة كل محتوى الصفحة وكودها.

 نريد أن تكون الشفرة سهلة (أي الصفحة والكود الخاص بها) بقدر الإمكان على Google لتفسيرها وفهمها. وهو المكان الذي سيقوم فيه مالك موقع الويب بإجراء تحسين محركات البحث (SEO).

عملية الزحف ليست بشرية وكل زاحف ويب يعمل بشكل مستقل (باستخدام التعلم الآلي من خوارزمية محرك البحث) لتحديد ما إذا كان يجب إضافة الصفحات التي يعثرون عليها إلى فهرس Google أم لا.

فمثلا:

تعرف برامج الزاحف أنه لا ينبغي إضافة المواقع التي يمكنك شراء أسلحة وعقاقير إلى قاعدة بياناتها.

ولكن بمجرد أن يقرر زاحف الويب أنه يجب إضافة صفحة إلى قاعدة البيانات، فقد حان الوقت لدخول الموقع إلى المرحلة الثانية من العملية - الفهرسة .

ما هي الفهرسة؟

بمجرد الزحف إلى موقع ويب، حان الوقت لإضافته إلى قاعدة البيانات ولعمل ذلك لا بد أن تعي ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟.

الفهرسة هي المكان الذي يحفظ فيه محرك البحث ما تم العثور عليه ويضع علامة عليه.

فكر في الأمر من حيث مثال المكتبة الذي قدمته سابقًا:

إذا تم وضع صندوق من الكتب المتنوعة في مكتبة، فسيتم تنظيمها ووضع علامات عليها ووضعها في الأقسام ذات الصلة:

  • جريمة
  • خيال
  • السير الذاتية

لنفترض أنك مهتم بتعلم "ثلاجة وديب فريزر".

يمكنك الذهاب إلى Google وإدخال استعلام البحث "ثلاجة وديب فريزر" .

سيبحث محرك البحث في قاعدة بياناته عن الصفحات التي تطابق مصطلح البحث هذا:

(في بضع ثوان)

ملاحظة: لإكمال بحث أكثر تحديدًا، يمكنك أيضًا استبعاد كلمات من بحث Google للعثور على ما تريده بالضبط بسرعة).

هناك مجموعة من العوامل التي تحدد سبب ظهور هذه الصفحات بهذا الترتيب.

تختلف هذه العوامل اعتمادًا على محرك البحث الذي تستخدمه، على سبيل المثال، تختلف عوامل تصنيف Amazon اختلافًا كبيرًا عن عوامل Google (المزيد حول ذلك لاحقًا).

اقرأ أيضا: 10 طرق لزيادة حركة البحث لموقع شوبيفاي 10 أضعاف

أولاً، فقط افهم أن عملية "الفهرسة" مرنة، ومع نمو مواقع الويب / إضافة محتوى جديد / حذف محتوى جديد - ستتم إعادة الزحف إليها وإعادة فهرستها لتقديم النتائج ذات الصلة لاستعلامات البحث.

يمكنك فهرسة صفحة الويب الخاصة بك بشكل أسرع عن طريق إرسال خريطة موقع XML الخاصة بك إلى Google Search Console.

لماذا تظهر بعض الصفحات أعلى من غيرها فى نتائج بحث جوجل؟

كما ذكرت بإيجاز سابقًا، تعمل محركات البحث (وتسمى أيضًا منصات البحث) على خوارزمية تحدد ترتيب ظهور الصفحات ولكن هذا يتطلب معرفة بكيف عمل محركات البحث.

هذه سلسلة من المعادلات التي تستند إلى عوامل مختلفة تساعد الكمبيوتر في تحديد المكان الذي يجب أن يتم فيه ترتيب كل جزء من المحتوى.

اسمحوا لي أن أشرحها بمزيد من التفصيل بمثال حي. إذا كنت تريد معرفة كيفية جني الأموال من خلال Fiverr، فمن المحتمل أنك ستدخل استعلام بحث مثل هذا في Google:



وستجد أن الكثير من صفحات الويب تظهر. ولكن هناك واحد في القمة.

هذه هي طريقة ربح المال من برنامج Fiverr التعليمي:

وهذا يعني أنه من بين جميع الصفحات التي تتعلق بهذا الموضوع ، حصل موقعي على "أعلى عدد من الأصوات"

ولكن كيف تحصل مواقع الويب على هذه "الروابط الخارجية"؟

حسنًا ... تُعرف "الروابط الخارجية" أيضًا باسم الروابط الخلفية مما يعني أنه عندما يرتبط أحد مواقع الويب بموقع ويب آخر، فإنهم في الأساس "يصوتون" لصالحه.

وبالنسبة للجزء الأكبر ، فإن هذه الأصوات / الروابط الخلفية هي التي تقودك إلى المركز الأول في تصنيفات محرك البحث ما يعني أنه لا بد من معرفة ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟ .

لكن!

الأمر ليس بهذه البساطة لأنه لا يتم إنشاء جميع "الأصوات / الروابط الخلفية" على قدم المساواة. كلما كان الموقع أكبر وكلما كان معروفًا أكثر ، زاد الوزن الذي يحمله "تصويتهم".

إذا كنت ستحصل على رابط من منفذ إعلامي كبير مثل The New York Times أو The Guardian، فسيكون له وزن أكبر بكثير من رابط لمدونة جديدة غير مُؤسَّسة.

سأريكم كيف أن كل هذه القطع معًا لاحقًا. لكن الان:

تذكر أنه بشكل عام كلما زاد عدد "الأصوات" في الصفحة ، كان ذلك أفضل وأنه ليست كل "الأصوات" متساوية.

ما يسمي بأهمية الخروج من Google Sandbox في أسرع وقت ممكن والذي سيتم شرحه فى مقال منفصل لاحقا

كيف تعمل محركات البحث الأخرى وكيف تختلف

كيف تعمل محركات البحث الأخرى مقارنة بجوجل؟

تستخدم العديد من محركات البحث على شبكة الإنترنت (مثل Bing ) خوارزميات مشابهة لمحركات البحث.

سيقومون بالزحف إلى صفحات الويب وفهرستها لاستخدامها في نتائج البحث الخاصة بهم.

لكن لكل منهم عوامل ترتيب مختلفة يجب مراعاتها والتي سأتحدث عنها في غضون دقيقة.

نظرًا لوجود أنواع أخرى من محركات البحث، ولتفهم ما هو السيو يجب أن تكون على دراية بما يلي:

  • موقع يوتيوب
  • أمازون
  • موقع إيباي
  • علي بابا
  • إيتسي
  • كورا
 تعمل جميع هذه المواقع كمحركات بحث داخل نفسها ولكن لكل موقع من هذه المواقع ملايين الزوار الذين يمكننا الاستفادة منهم.

وهو سبب آخر لعدم انتهاء أو اختفاء فكرة مُحسّنات محرّكات البحث !

وطالما وجدت محركات البحث، سنتمكن من تحسينها.

كيف تعمل أمازون

أمازون هو أحد محركات البحث الرائدة في العالم عن المنتجات!

لقد عرضوا ملايين المنتجات على موقعهم وخوارزمية محرك البحث الداخلي A9 لديها مهمة رئيسية واحدة:

عرض المنتجات المناسبة للعملاء المناسبين.
 


في حين أن هذا قد يبدو مثل فلسفة Google:

يشير Startupbros في دليلهم للترتيب على Amazon، إنهم مختلفون قليلاً.

  • تقول Google، "ما النتائج الأكثر دقة التي تجيب على استعلام المستخدم؟"
  • يقول Amazon ، "ما المنتجات التي من المرجح أن يشتريها الباحث؟"

يعد هذا فرقًا كبيرًا لأن محرك بحث Google يعتمد على العناكب في جمع البيانات الخارجية وتنظيمها.

بينما تعتمد محركات البحث في أمازون على البيانات الداخلية التي تركز بشكل كامل على خدمة مصلحتهم الذاتية أي أنهم يفهمون جيدا ما هو السيو؟ وكيف تعمل محركات البحث؟ للحصول على هذه البيانات.

بمعنى: إنهم يريدون بيع معظم المنتجات لكل شخص)

وتقوم أمازون بذلك من خلال التأكد من أن المنتجات التي من المرجح أن تشتريها تظهر في أعلى نتائج البحث.

يستخدمون العديد من العوامل المختلفة لمعرفة ذلك مثل:

  • كم عدد الأشخاص الذين اشتروا منتجًا مسبقًا (معدل التحويل)
  • ما مدى ملاءمتها لاحتياجات المشتري (الملاءمة)
  • الإجراءات السابقة للمشتري (ما قد يرغب في شرائه هذه المرة)
  • التقييم العام والرضا الذي يوفره المنتج (كيف شعر المشترون الآخرون )

تمكنهم هذه المعلومات من عرض المنتج الأكثر قابلية للشراء في أعلى الصفحة.

لأعطيك مثالا:

إذا كنت سأبحث في كتب تعلم اللغة الانجليزية:


هذا من شأنه أن يعطيني هذه المجموعة من النتائج.

هل يمكنك معرفة لماذا؟

محاولة معرفة سبب وجود تحسين محرك البحث، لأن محركات البحث ليست كبيرة في مشاركة أسرار ترتيبها.

ولكن من خلال مراقبة النتائج وتطبيق القليل من التفكير الذكي ، يمكننا معرفة ما يحدث-

  • تتطابق الكتب تمامًا مع الكلمات الرئيسية التي استخدمتها
  • تستهدف هذه الكتب المتعلمين الأكبر سنًا (لقد قمت بتسجيل الدخول إلى حسابي كشخص بالغ)
  • لديهم الكثير من التقييمات العالية (35 إلى 84 تصنيفًا لكل منها دليل اجتماعي)
  • هناك الكثير من المراجعات الإيجابية
  • إنها ميسورة التكلفة 
  • إنهم يأتون من مصدر حسن السمعة من المحتمل أن أثق به 

إذا كنت أرغب في شراء كتاب تعليمي للغة الفرنسية ، فإن كل هذه العوامل مجتمعة ستكون مقنعة للغاية.

وأمازون تعرف ذلك! تعمل الخوارزمية الخاصة بهم على تحسين النتائج تلقائيًا للتأكد من أن المنتج المثالي موجود أمامي عند الحاجة.

يمكنك معرفة كيفية عمل محركات البحث الأخرى أيضًا من خلال مراقبة النتائج وتطبيق الفكر الذكي.

ماذا تريد محركات البحث؟

جميع محركات البحث لها هدف مستهدف بالمعلومات التي تقدمها. إنهم جميعًا يريدون تلبية احتياجات جمهورهم.

لكن هذه الاحتياجات تختلف باختلاف محرك البحث.

هدف Google 

 هو تقديم أدق إجابة / حل لمشكلتك.

سواء أكان ذلك يعثر على الأخبار المحلية أو المنتج أو المعلومات الرئيسية والفرعية أو أي شيء آخر.

هدف أمازون 

 هو عرض المنتج المناسب لك لشرائه.

يجد منتجات عالية الجودة تلبي احتياجاتك، مدعومة بتاريخ من إشارات المشتري وتقييماته (مع التسليم السريع).

هدف اليوتيوب 

 هو أن تظهر لك الفيديو الأكثر صلة.

سواء كان ذلك برنامجًا تعليميًا حول تخمير القهوة أو مشاهدة اللاعبين يلعبون. هذا يحافظ على تفاعل المستخدم في العمل ومشاهدة الإعلانات!

هدف Quora

 هو إقرانك بالإجابة الصحيحة لشروط البحث الخاصة بك.

سواء كان هذا سؤال موجود بالفعل أو سؤال تطرحه لأول مرة.

صدقني عندما أخبرك بهذا:

أخذ الوقت في مراقبة وفهم ما يريده محرك البحث لمستخدميه سيجعل حياتك أسهل كثيرًا كمحسنات محركات البحث.

لأنه بمجرد أن تعرف ذلك، كل ما عليك فعله هو تحسين ذلك!

ملخص

الآن أنت تعرف بالضبط ما هو مُحسّنات محرّكات البحث، ولماذا تحتاج إلى مُحسّنات محرّكات البحث وما الذي يمكن أن يفعله من أجلك.

دعنا نلخص بسرعة كل ما مررت به للتو:

  • تحسين محركات البحث هي عملية جعل الأشخاص المناسبين يشاهدون موقع الويب في محرك البحث
  • يُعد تحسين محركات البحث (SEO) أكثر الطرق فاعلية للعثور على أعمال وعملاء وحركة مرور جديدة
  • غالبًا ما ترتبط الزيادة في حركة زيارات البحث ارتباطًا وثيقًا بزيادة إجمالي الإيرادات
  • حوالي 50٪ من زياراتي الشخصية تأتي من محركات البحث
  • تحسين محركات البحث لم يمت وهو صناعة مزدهر ، على الرغم من أنها أكثر تنافسية قليلاً
  • يعتمد مقدار الوقت المستغرق لرؤية النتائج على العديد من العوامل المختلفة
  • يتم إنشاء قاعدة بيانات Google عن طريق الزحف إلى مواقع الويب وفهرستها
  • يحدث الزحف عندما تتبع العناكب الروابط لاكتشاف صفحات ويب جديدة
  • الفهرسة هي عندما تضيف Google محتوى موقع ويب جديدًا إلى قاعدة بياناتها وتضيف علامات الموضوع
  • هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كيفية ظهور المواقع في Google لمصطلحات البحث ، وأهمها الروابط
  • يتم احتساب كل رابط خلفي لصفحة ما على أنه "صوت" واحد لتلك الصفحة ، وكلما زاد عدد الأصوات كان ذلك أفضل
  • لا يتم إنشاء جميع الروابط الخلفية (الأصوات) على قدم المساواة ، فالروابط من صفحات ذات سلطة عالية تعد للحصول على المزيد
  • يساعدك فهم هدف محركات البحث على فهم كيفية عملها وكيفية تحسين موقعك
نتمني فى موقعنا سيو صحيح أن نكون قد أفدناكم وقدمنا إليكم معلومات مبسطة وواضحة. شكرا لكم على المتابعة ولا تنسوا ن تضعوا آرائكم وتعليقاتكم بالأسفل.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

ماذا ستتعلم: