القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث


يركز العديد من الأشخاص على الكلمات الرئيسية الخاطئة في أعمالهم لأنهم منبهرون بأرقام حجم البحث الكبير.

ولكن من الأفضل بكثير اتباع نهج مخطط وأكثر ذكاءً من خلال فهم الأنواع المختلفة للكلمات الرئيسية التي يمكنك استهدافها ومتى يجب استخدامها في ذلك الوقت.

دعنا نلقي نظرة فاحصة على كل أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث والتي ستساعدك فى تصدر النتائج الأولية بجوجل.

أنواع من الكلمات المفتاحية التي يمكنك استهدافها لموقعك

أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث


 هناك عدة أنواع للكلمات المفتاحية ولكن أيها سيخدم مشروع أو البيزنس الخاص بك وهو ما يحتار فيه الكثير من مالكي المواقع الإلكترونية.

فى السطور التالية سنتعرف على طريقة اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا عن طريق ذكر أنواع الكلمات المفتاحية التي تخدم مشروعك. وهي كما يلي:

1 - الكلمات الرئيسية العامة General

الكلمات الأساسية العامة هي استعلامات بحث عن موضوعًا عاما، وغالبا ما يكون البحث غير محدد ما يعني أن الزائر يبحث عن نتيجة عامة.

من أمثلة الكلمات الرئيسية العامة:

  1. مكنسة كهربائية

  2. بطاقة الائتمان

  3. أحذية

  4. كتب

يمكن أيضًا اعتبار هذه الكلمات الرئيسية كلمات رئيسية "قصيرة الذيل".

لأنها تتكون من كلمتين فقط وفي بعض الأحيان ثلاث، ولا تحتوي على "رأس" أو "ذيل" لتأهيل مصطلح البحث.


ملحوظة

قد يكون العنوان كلمة مثل شراء قبل الكلمة الرئيسية مثل "buy vacumm cleaner" ما يعني أنه سيكون الذيل كلمة بعد الكلمة الرئيسية مثل "خصومات المكانس الكهربائية" .

في تحسين محركات البحث، نميل إلى الابتعاد عن الكلمات الرئيسية العامة. لماذا؟

لثلاثة أسباب:

  • كل شركة أو مصنع سوف يتنافس على ذلك

  • لا نعرف نية الباحث (هل يريدون الشراء؟ من يدري؟)

  • ستكون التحويلات من تلك الكلمة منخفضة بالنسبة لمقدار العمل الذي سيستغرقه الترتيب

تخيل أنك شركة جديدة عليها منافسة مثل Dyson وElectrolux وMiele لمصطلح "مكنسة كهربائية" ستكون غالبا فرص التحويل منخفضة للغاية ما يعني أنه لن يستحق الأمر تضييع الكثثير من الوقت والمال للمنافسة.

2 - الكلمات الرئيسية للعلامة التجارية Branded

ترتبط الكلمات الرئيسية للعلامة التجارية بعلامة تجارية معينة أو منتج معين يبحث عنه الباحث.

أمثلة على الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية هي:

  • كاميرات كانون

  • هوفر دايسون

  • تلفزيونات سامسونج

  • احذية نايك

هذه خطوة أبعد من مصطلح البحث العام ولكن القصد لا يزال غير واضح.

قد يبحثون عن الأسعار أو النماذج الحالية أو الدعم الفني.

لا تزال هذه الكلمات الرئيسية "قصيرة" قليلاً بالنسبة لنا للتركيز عليها وتفتقر إلى أي مؤشر على النية.

ما لم تكن تعمل مع هذه العلامة التجارية، فستكون في منافسة مباشرة معهم.

ما يعني أنه المستخدم سيبحث (في معظم الحالات) عن موقع الويب الخاص بتلك العلامة التجارية.

3 - كلمات رئيسية Broad 

توفر الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية حركة مرور جيدة مع قدر أقل من المنافسة وتدخل ضمن أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث.

فى حالة استخدام مثل هذه الكلمات يقوم الباحث بتضييق نطاق ما يبحثون عنه.

تخيل أنك في شارع رئيسي وقررت أنك تريد شراء نوع معين من الأحذية، فليكن مثلا حذاء جري.

لديك فكرة تقريبية عما تريد، ولكن ليس بالضبط ما تريده أو مكان شرائه.

نفس الشيء ينطبق هنا.

من أمثلة الكلمات الرئيسية العامة:

  • احذية الجري

  • أحذية كرة السلة

  • البس حذائك

  • كتب جاك ريشر

  • كتب لمساعدة الذات

  • كتب السفر

كما ترى، يصبح الباحث أكثر تحديدًا لكنه لا يزال يترك مجالًا كبيرًا للتفسير.

4 - الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التامة Exact

الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التامة هي عكس الكلمات الرئيسية العامة وتعتبر ضمن أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث.

عادة ما يكون لدى الباحث فكرة واضحة عن المنتج أو الخدمة أو المحتوى الذي يبحث عنه لمعرفة معلومات حول أنك كيف تتصدر محركات البحث بحيل ذكية.

.

من أمثلة الكلمات الرئيسية الدقيقة ما يلي:

  • أفضل أحذية الجري

  • حذاء كرة السلة

  • غطاء ابل ايفون اكس

هذه كلمات رئيسية جيدة للتركيز عليها، سواء للمحتوى المعلوماتي أو التجاري.

عادةً ما يكون لهذا النوع من المصطلحات أحجام بحث عالية ويتم تحويلها بشكل جيد حقًا وهذه أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث.

ولكن عادة ما تكون هناك مستويات عالية من المنافسة والتي تقودني إلى نوع الكلمات الرئيسية المفضل لدي

5 - الكلمات المفتاحية طويلة الذيل Long-Tail 

تشكل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل حوالي 70 ٪ من عمليات البحث في محرك البحث.

وتميل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل إلى:

  1. حجم بحث أقل

  2. منافسة أقل

  3. أعلى مستوى من التحويل

الآن أعرف ما قد تفكر فيه - حجم البحث الأقل هو الأفضل؟

نعم! لأن هذه المستويات المنخفضة من حركة المرور ستتحول بمعدل أعلى بكثير ويكون ترتيبها أسهل بكثير.

أمثلة على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي:

  • ما هي أفضل أحذية الجري للماراثون

  • أي أحذية كرة سلة ستساعدني على القفز أعلى

  • كيف تكسب المال كمصمم على Fiverr

  • كيف تتصدر محرمات البحث بحيل ذكية

يصل هذا النوع من الكلمات الرئيسية إلى النقطة المثالية بين المنافسة وحركة المرور والتحويلات.

عندما يجد شخص ما نفسه على موقع الويب الخاص بك بعد البحث عن كلمة رئيسية طويلة الذيل هذا لأنهم يريدون حقًا أن يكونوا فى موقعك لأنك أجبت عن تساؤلاتهم.

ألا تفضل أن يكون لديك متجر مليء بالعملاء الذين يريدون أن يكونوا هناك؟

6 - كلمات المشتري Buyer 

الكلمات الرئيسية للمشتري هي بالضبط ما تبدو عليه وهذه هي الكلمة الأساسية للأشخاص المستعدين الآن لشراء منتج.

يمكن عادةً تحديد الكلمة الأساسية للمشتري من خلال ما يأتي قبل الكلمة الأساسية أو بعدها ويدخل خذا النوع ضمن 7 أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث.

فمثلا:

  • شراء مكنسة دايسون الكهربائية

  • صفقات مكنسة دايسون

  • كوبونات مكنسة دايسون

  • خصم مكنسة دايسون

كل هذا يشير إلى أن الشخص مستعد للشراء.

واعتمادا على عملك، من الجيد أن تظهر الصفحة المناسبة لموقعك على الويب في تلك اللحظة!

7 - كلمات البحث المجانية Tyre Kicker

A Tire Kicker هو شخص سيضيع وقتك ومواردك في الغالب.

هذه هي عكس الكلمات الرئيسية التى تقدم للمشتري تمامًا وتتكون من أشخاص يتطلعون فقط للحصول على شيء مجانًا من خلال عمليات بحث:

ومن الأمثلة على كلمات البحث المجانية:
  • تعلم العزف على الجيتار مجانًا

  • تنزيل دروس الجيتار مجانا

  • تحميل كتب مجانا


بشكل عام، هذه هي الكلمات الرئيسية التي يجب تجنبها. ولكن هناك استثناءات إذا كنت تستخدمها بشكل استراتيجي.

على سبيل المثال، شهدت منشورات أدوات تحسين محركات البحث المجانية الخاصة بي أكثر من 100000 زائر وقدمت الآلاف من مشتركي البريد الإلكتروني الجدد.

أي نوع من الكلمات المفتاحية الرئيسية يجب أن تستخدم؟

 لا توجد أفضل كلمة رئيسية يمكنك استخدامها.

سيكون لكل عمل تجاري (أو حتى جزء من المحتوى) غرضه الخاص، ومع كل غرض يجب استخدام كلمة رئيسية مختلفة.

ولكن إذا كان بإمكانك اختيار نوع كلمة رئيسية واحد فقط للتركيز عليه، فيجب أن تكون كلمات رئيسية طويلة ذات نية إعلامية أو تجارية.

أعرف الآن ما تفكر فيه- لماذا تحظى الكلمات الرئيسية طويلة الذيل المكانة الأفضل بين أنواع الكلمات الأخرى؟

  • المنافسة (أسهل في الترتيب)

  • حركة المرور (كم عدد الأشخاص الذين يزورون صفحتك)

  • النية (ما يريدون فعله عندما يصلون إلى هناك)

  • قوة التحويل (المحصلة النهائية)

وهذا هو السبب في أن الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل هي النوع المفضل لدي من الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها!

 هل يجب أن تركز على حركة المرور أم نية الزائر؟

أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث



 هناك عدة أمور يجب فهمها للتفرقة بين كلا الأمرين سواء كان حركة المرور أم نية الزائر فمثلا لو كنت تجني المال من الإعلانات.  ستكون حركة المرور أكثر أهمية بالنسبة لك لأن المزيد من الأشخاص يساوي عائدًا أكبر لمشروعك.

ولكن إذا كنت تكسب المال من مبيعات المنتجات وترغب في إنشاء قائمة بريدية فستكون النية أقوى بكثير لأنه من الأفضل جذب 10 أشخاص يشترون منك فعلًا، أكثر من 10000 شخص غادروا موقعك على الفور.

 

لذا ألق نظرة على كيفية توليد عملك للدخل ثم فكر فيما إذا كان من الأفضل لك التركيز على النية أم حجم البحث لمعرفة أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث.

ليست هناك شركتان متماثلتان وهذا هو السبب في بناء استراتيجيات تحسين محركات البحث المخصصة لكل عميل.

 وأخيرا...

 لقد ألقينا الآن نظرة فاحصة على أنواع الكلمات الرئيسية المختلفة، يجب أن تعرف:

  • 7 أنواع من الكلمات المفتاحية يمكنك استهدافها لتصدر محركات البحث

  • إيجابيات وسلبيات كل منهم

  • كيفية استخدامها بشكل استراتيجي

  • ما إذا كان يجب التركيز على النية أو الحجم؟ 

تعليقات

ماذا ستتعلم: